حسن الزرقا

حسن الزرقاء : يوم الغد سوف تتم مناقشة ألية اختيار المجلس الرئاسي و المادة الثامنة وأعادة هيكلة المجلس الاستشاري.

تونس: الأحد 15 أكتوبر 2017م

قال عضو لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب الدكتور “حسن الزرقاء” أن اليوم شهد انطلاق الجولة الثانية من الحوار السياسي حيث اجتماعات لجنتي الصياغة التابعة لجنتي الحوار المنبثقة عن مجلس النواب والاستشاري للدولة .

وأوضح “الزرقاء” أن النقاش تناول ألية اختيار المجلس الرئاسي، حيث توصل الجانبين إلى آلية الاختيار والتي تتمثل في القوائم , كما تمت مناقشة مهام القائد الأعلى للجيش الليبي وبعد مناقشات مطولة تم تأجيل النقاش ليوم غد الإثنين لعدم وجود اتفاق.

وقال “الزرقاء” أن الاجتماع ناقش إعادة هيكلة المجلس الاستشاري للدولة حيث تم طرح كل الأفكار القانونية التي يجب على أساسها أعادة الهيكلة خصوصا أن هناك مخالفات قانونية في تشكيل المجلس الاستشاري للدولة , مشيراً إلى استمرار النقاش في هذه النقطة خلال الأيام القادم حتي الوصول إلى حل لها .

وأشار عضو لجنة الحوار أن اجتماعاً ضم أعضاء لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب خلال مساء اليوم و تم مناقشة الآليات التي طرحت في اجتماعات لجنتي الصياغة، حيث تم عرض عدة أليات و اتفقت اللجنة على آلية معينة لاختيار طريقة القوائم , لافتاً إلى أن يوم الغد سوف تتم مناقشة آلية اختيار المجلس الرئاسي والكيفية التي تتم بها آلية القوائم، بالإضافة إلى مناقشة المادة الثامنة وإعاده هيكلة المجلس الاستشاري .

 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يدعو السادة أعضاء المجلس لجلسة رسمية