لجنة الخارجية تؤكد على توافق السياسات الليبية الأردنية تجاه المنطقة

طبــــرق: الخميس 16 يناير 2020 م.

ثمن رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري ما جاء في لقاء جلالة ملك الأردن عبد الله الثاني والذي تحدث فيه عن التطورات التي تمر بهــــا منطقتنا.

أضاف العقوري أن أوليتنا جميعا يجب أن تكون الحفاظ على استقرار منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعدم عودة المجموعات المتطرفة والتي عانت كثيرا من أجرامها دولنــا وشعوبنا، وقد بذلنا الكثير من الموارد البشـــــــرية وللتخلص منها.

وشدد العقوري أن الشعب الليبي وقواتنا المسلحة قدمت الكثير من التضحيات للقضاء على تلك المجموعات التي تريد الاستغلال الظروف الحالية في ليبيا لأجل إيجاد موطأ قدم لها في بلادنا لتنفيذ أجندتها الإجرامية والتمدد في شمال أفريقيا مما يشكل تهديدا للشمال الأوروبي ودول الساحل وقد حاربناهم بمجهوداتنا الذاتية نيابة عن العالم بعد أن تخـــلي عنا في أعقاب التـــدخل الدولي عام 2011، لافتاً إلى أن الحكومة التركية  تحاول هذه الأيام من خلال دعمها لحكومة الوفاق غير الدستورية نقل مجموعات مشبوهة ومتطرفــة إلى بلادنا لاســتغلالها في قتال قواتنا المسلحة للحفاظ على مصالحها دون النظر في نتــــــــــائج ذلك.

وطالب العقوري بضرورة ان يأخذ المجتمع الدولي ودول المنطقة موقفا حاسما من تصرفات الحكومة التركية غير المســــؤولة والعدائية التي ستتسبب في ضرر بالغ لدول المنطـــــقة.

وقال العقوري بأنه في الوقت الذي نتطلع فيه لدعم الأردن لمجلس النواب الليبي السلطة الشرعية في البلاد من أجل القيام بواجباته، نؤكد على عمق العلاقات التي تربطنا بدولة الأردن الشقيقة وحرصنا على زيادة مستوى التنسيق وتعزيز التعاون مع الجانب الأردني في جميع المجالات والاستفادة من الخبرات الأردنية لبناء مؤسسات بلادنــــا.

وأختتم العقوري بأن الحاجة أصبحت ملحة أكثر من أي وقت لمزيد من التنسيق والعمل المشترك بين دول المنطقة من أجل الوصول إلى سياسات مشتركة تمنع التدخلات الخارجية في دولنا وتحافظ على اســـتقرار منطـــقتنا وتحشــد دعم المنظمات الدولية والدول الكبرى لسياساتنا.

شاهد أيضاً

وفد يضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله اللافي ” و أعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة وعدد من المسؤولين يقدمون واجب العزاء للسيد رئيس مجلس النواب في وفاة نجله

القبة : السبت 04 مايو 2024.م وفد ضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله …