رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب يلتقي القنصل الإيطالي في مدينة بنغازي

بنغازي : الخميس 01 أغسطس 2024.م

التقى رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب السيد ” رمضان شمبش ” اليوم الخميس القنصل الإيطالي في مدينة بنغازي السيد ” فرانشيسكو دي لويجي ” ، حيث تناول اللقاء الذي عُقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في الجانب التشريعي .
وأكد رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب السيد ” رمضان شمبش ” خلال اللقاء على أن مجلس النواب بصدد تشكيل حكومة جديدة، مضيفاً أن المجلس قد شرع في استقبال ملفات المترشحين، وفيما يتعلق بملف الهجرة غير الشرعية أوضح السيد ” شمبش ” أن البرلمان قد أصدر القانون رقم (24) لسنة 2023.م بشأن مكافحة توطين الأجانب في ليبيا احتراماً لسيادة الدولة الليبية، مبدياً استعداد ليبيا للتعاون في ملف الهجرة غير الشرعية .
ومن جانبه أشاد القنصل الإيطالي في مدينة بنغازي بالتطور الملحوظ الذي تشهده مدينة بنغازي ودرنة، معرباً عن أمله بإعادة فتح الخط الجوي المباشر بين مدينة بنغازي وايطاليا باعتباره خطوة هامة لتعزيز العلاقات الثقافية و التجارية بين البلدين.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي يشاركون في أعمال الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي

ميدراند: الاثنين 16 سبتمبر 2024.م شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي السادة ” …