رئيس اللجنة التشريعية والدستورية يشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان بالاتحاد البرلماني الدولي

كيغالي : الأربعاء 12 أكتوبر 2022.م
شارك رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب د. “رمضان شمبش” في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان بالاتحاد البرلماني الدولي ، حيث تضمن جدول أعمال اللجنة عرض ومناقشة مشروع القرار المُعنون بالزخم البرلماني لدفع عجلة التنمية المحلية والإقليمية للبلدان التي تشهد مستويات عالية من الهجرة الدولية ووقف جميع أشكال الإتجار بالبشر وانتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك تلك التي ترعاها الدولة وأيضاً الموافقة على محضر الدورة التي عقدتها اللجنة خلال الانعقاد السابق للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي ، وكذلك الأعمال التحضيرية للجمعيات العامة المقبلة بالإضافة إلى انتخاب أعضاء المكتب باللجنة .
وأوضح رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب د. “رمضان شمبش” خلال مداخلة له في الإجتماع بأن مسألة الهجرة غير الشرعية باتت تؤرق المجتمعات التي تسعى لمعالجة هذه الظواهر السلبية من خلال سن التشريعات التي تحمى المهاجر وتضمن له الحماية من أي انتهاك لحقوقه الإنسانية ، مضيفاً بأن هناك العديد من التشريعات الوطنية الليبية لمعالجة ظاهرة الهجرة ، لكن في ظل النزاع الداخلي ووجود أكثر من حكومة تعذر السيطرة على هذه الظاهرة .
تأتي مشاركة رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان ضمن دور انعقاد الجمعية العامة (145) للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الرواندية كيغالي.

شاهد أيضاً

وفد يضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله اللافي ” و أعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة وعدد من المسؤولين يقدمون واجب العزاء للسيد رئيس مجلس النواب في وفاة نجله

القبة : السبت 04 مايو 2024.م وفد ضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله …