رئيس كتلة “برلمانيات من أجل ليبيا” والوفد المرافق لها يلتقون رئيس مجلس النواب الأندونيسي

جاكارتا : الثلاثاء 27 فبراير 2018 م

عقدت رئيس كتلة “برلمانيات من أجل ليبيا ” السيدة حليمة الصادق العائب والوفد المرافق لها اجتماعاً موسعاً مع رئيس مجلس النواب الإندونيسي المكلف السيد “فادلي زون ”  و عضو مجلس النواب الإندونيسي وابنة الزعيم الاندونيسي السابق “سوهارو” السيدة “سيتي هاياتي سوهارو” وذلك بمقر رئاسة البرلمان الإندونيسي بالعاصمة جاكرتا .

حيث ضم الوفد الليبي السيدة “حليمة الصادق” رئيساً للوفد وعضوية كلاً من السيدة النائب “فريحة الحضيري” والسيدة النائب “مدللة محمد قندة” والسيدة النائب “عائشة المهدي شلابي”، وبحضور سعادة السفير الليبي لدى أندونيسيا السيد ” سالم الشتيوي”.

عُقد الاجتماع بقاعة كبار الضيوف بمقر رئاسة مجلس النواب الإندونيسي.

وقد افتتح الاجتماع بكلمة للسيد “فادلي زون ” حيث عبر عن فائق سعادته بهذه الزيارة، لافتا ً إلى أنه يوجد العديد من القواسم المشتركة بين ليبيا و أندونيسيا على مر التاريخ.

وأضاف قائلا “بأن أندونيسيا أكبر بلد ديمقراطي مسلم في العالم لذلك فإن بلاده مثالية لليبيا لتقاسم خبراتها في مجال الديمقراطية.”

كما أشاد بالمشاركة السياسية للمرأة الليبية وأنها آخذة في الازدياد وأن أندونيسيا لها سبق في التجربة الديمقراطية وتمكين المرأة ودورها الكبير في آلية الديمقراطية.

وأكد في ختام كلمته بأن التعاون مع ليبيا هو أمر مهم جدا ويحظى باهتمام الجمهورية الأندونيسية، مشيراً إلى أنه يتطلع لتعاون خلاق ومثمر بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة.

وافتتحت رئيسة الوفد الليبي السيدة “حليمة العائب” كلمة الوفد حيث أكدت على أواصر الصداقة بين الدولتين المسلمتين وأن هذه الزيارة الرسمية تأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين والاطلاع على التجربة الديمقراطية الأندونيسية خاصة في مجلات آلية تمكين المرأة ومحاولة الاستفادة منها، بالإضافة إلى الالتقاء باللجان النوعية داخل مجلس النواب الإندونيسي واستعراض الملفات الهامة على كل الأصعدة.

توالت بعد ذلك كلمات الوفد الليبي من قبل السيدات أعضاء مجلس النواب واللواتي أعربن عن تطلعهن للاستفادة من التجربة التشريعية الأندونيسية التي أسهمت في رفع كفاءة قطاعي التعليم والصحة، كما أكدن في كلماتهن على ضرورة فتح مجال التعاون بين “كتلة برلمانيات من أجل ليبيا ” وبين تجمع المرأة في مجلس النواب الإندونيسي وخلق علاقة مشتركة للتجمع النسائي في البرلمانين.

وفي اختتام الاجتماع قام السيد “فادلي زون” رئيس مجلس النواب الأندونيسي بتسليم هدية لرئيس وأعضاء الوفد الليبي حيث كانت عبارة عن مجسم صغير لمبنى البرلمان الاندونيسي.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات الرسمية للوفد الليبي في أندونيسيا والتي تتناول عدة قضايا هامة من شأنها توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين كتبادل الخبرات وفتح باب الشراكة في المجالات الصحية والتعليمية وسبل تمكين المرأة من التمثيل التشريعي والتنفيذي .

 

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

إسطنبول: الجمعة 26 أبريل 2024.م شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” …