رئيس لجنة الخارجية: استهداف البرلمان هو من أجل ضرب المؤسسة العسكرية

بنغازي : الأحد 28 أغسطس 2022.م

أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية السيد ” يوسف العقوري ” عن اعتقاده الأكيد ووفقاً للمعلومات المتوافرة بأن استهداف مجلس النواب المتكرر بحملات الكراهية والتحريض التي نتج عنها أخيراً الهجوم على مقر المجلس بمدينة طبرق واحراقه وتدمير محتوياته بالكامل ،إنما يهدف إلى ضرب المؤسسة العسكرية التي كان لمجلس النواب الفضل الكبير في دعمها وإعطائها الشرعية القانونية للعمل من خلال عملية ديمقراطية ومن ممثلي الشعب الليبي الذي اختارهم في انتخابات حرة .
وأكد العقوري ان المؤسسة العسكرية التي نجحت في بناء وحداتها ونجحت في الحرب على الإرهاب والمجموعات المسلحة تواجه خطراً حقيقا في نزع الشرعية منها والتي تستمدها سياسياً من مجلس النواب والذي كان دوماً من أبرز أولوياته بناء مؤسسة عسكرية موحدة لحماية الوطن وخيراته .
وحذر العقوري بأن هناك خطر حقيقي من العودة للمربع الأول وهو العودة لفوضى المجموعات المسلحة والمتطرفة وفشل التحول إلى دولة المؤسسات والقانون التي يطمح جميع الليبيون إليها .
وعبر العقوري عن استغرابه الشديد من أن أجهزة حساسة في الدولة ذات علاقة لم تتحرك للتحذير من الهجوم على مقر البرلمان أو منع المخربين من الهجوم عليه ، وأن ذلك يضع تساؤلات على رؤساء تلك الأجهزة .

وأكد العقوري بأن التحقيقات في الهجوم على مقر البرلمان لاتزال جارية وستكشف حتما هوية المقصرين والمتقاعسين وسينالون الجزاء الذي يستحقونه .

شاهد أيضاً

ممثلاً عن السيد رئيس مجلس النواب : النائب ” حسن البرغوثي “يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

القاهرة : الجمعة 26 أبريل 2024.م. شارك عضو مجلس النواب السيد ” حسن البرغوثي “ممثلاً …