رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يتباحث هاتفيا مع السفير الألماني حول مؤتمر جنيف

أجرى السفير الألماني أولفير أوفتشا يوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع السيد يوسف العقوري رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.
و تناول الاتصال قرار مجلس النواب تعليق المشاركة في مؤتمر جنيف وأهم الأسباب وراء اتخاذ هذا القرار وأكد على ضرورة احترام الإعلان الدستوري وكذلك احترام اللائحة الداخلية للمجلس.
وأضاف رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب بأن النواب المجتمعين في مدينة طرابلس يعتبرون مقاطعين لجلسات المجلس بمقره الدستوري وأن من أولويات المجلس الحفاظ على وحدته .
وشدد العقوري على أن مجلس النواب كان حريصاً على إنجاح نتائج مؤتمر برلين وبدء الحوار السياسي في جنيف وقد قام بواجبه باختيار لجنة الحوار التي تمثله وتمثل جميع دوائر ليبيا الثلاثة عشر في جلسة رسمية واعتمدت اللجنة بشكل رسمي.
وأبدى العقوري استغرابه من إصرار البعثة على اختيار عدد من النواب المتواجدين في طرابلس وهذا يعد اعترافاً بوجود مجلس موازي .
وأضاف العقوري: إن المجلس يرفض المساس بوحدته لأن ذلك يعد تكريسا لتقسيم البلاد , كما أن المجلس يرفض التدخل في الشؤون الداخلية لليبيين وأن اختيار وفد الحوار الذي يمثل مجلس النواب هو شأن ليبي داخلي .
واختتم العقوري حديثه بشكره للمجهودات الألمانية مؤكداً حرص المجلس على نجاح تلك الجهود ، مجدداً دعمه لبعثة الأمم المتحدة وتقديره لعملها من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى ليبيا .

شاهد أيضاً

المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ينفي إصدار أي تصريح لأي مؤسسة إعلامية حول إغلاق معبر رأس جدير وكذلك المسار السياسي

بنغازي : الثلاثاء 26 مارس 2024.م نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله …