رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يناقش القضايا المشتركة مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

 أجرى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري يوم الأربعاء اتصالاً هاتفياً مع سعادة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا السيد الآن بوجيا ناقش فيه الطرفان آخر التطورات السياسية.

و تركز الاتصال حول عدد من القضايا المشتركة وأهمها : سبل التعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم إدارة ومراقبة الحدود في ليبيا والمشاركة في مشاريع مشتركة لضمان إدارة فعالة للحدود الليبية والحدود البحرية المشتركة مع الاتحاد الأوروبي والاستفادة من الخبرات والإمكانيات التقنية الأوروبية في هذا المجال.

كما ناقش رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب أزمة الهجرة حيث أكد العقوري على أهمية التنسيق المشترك بين الجانب الليبي والأوروبي لحلحلة أو التخفيف من أزمة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى جنوب أوروبا مع ضرورة مراعاة الأوضاع الإنسانية للمهاجرين.

وأكد العقوري لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا دعم مجلس النواب لجهود بعثة الأمم المتحدة ولنتائج مؤتمر برلين من أجل إعادة الاستقرار والسلام إلى ليبيا موضحاً حرص مجلس النواب على المشاركة في مؤتمر الحوار بجنيف وبما يضمن التمثيل الصحيح للمجلس.

وعبر العقوري في ختام اتصاله عن شكره للاتحاد الأوروبي على الجهود التي يبذلها والمساعدات التي يقدمها للشعب الليبي وتطلع مجلس النواب لأن يلعب الاتحاد الأوروبي دوراً أكبر في دعم استقرار ليبيا

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …