رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يلتقي وزير الثقافة والفنون بالحكومة الليبية

بنغازي : الاحد 11 أغسطس 2024.م

التقى رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري ” اليوم الاحد وزير الثقافة والفنون بالحكومة الليبية السيدة “صالحة التومي ” ، حيث بحث اللقاء سُبل دعم وزارة الثقافة ومعالجة أبرز التحديات من أجل قيامها بمهامها وفقا لاختصاصها . واطلع السيد رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي خلال اللقاء على أهم الإشكاليات الإدارية التي تواجه عمل وزارة الثقافة وخاصة مايتعلق بالأنشطة الثقافية بالخارج ، مشيراً إلى أهمية أن تكون هناك بنية ثقافية في ليبيا كشرط لأي خطة للنشاط الثقافي ، مؤكداً على أهمية الثقافة كعامل مهم في التنمية وتعزيز الهوية الوطنية .
واتفق الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق والعمل المشترك لدعم قطاع الثقافة وإبراز دور وزارة الثقافة ومعالجة الإشكاليات الإدارية التي تواجهها وبالتنسيق مع رئاسة الحكومة و لجنة الإعلام والثقافة ومؤسسات المجتمع المدني بمجلس النواب. يأتي هذا اللقاء الذي عُقد بمقر ديوان مجلس النواب بمدينة بنغازي في إطار إهتمام رئيس لجنة الخارجية بقطاع الثقافة .

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي يشاركون في أعمال الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي

ميدراند: الاثنين 16 سبتمبر 2024.م شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي السادة ” …