رئيس لجنة الخارجية يجتمع مع خبراء ومتخصصين في علم الاجتماع والنظام المالي

بنغازي : الأحد 29أكتوبر 2023م

اجتمع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد ” يوسف العقوري ” بديوان المجلس في مدينة بنغازي مع المستشارة والخبيرة في النظام المالي للدولة الدكتورة ” نجوى ماضي السعداوي ” وعضو هيئة التدريس المتخصص في علم الاجتماع الدكتور ” الشريف بوحديده”.
واستمع العقوري خلال هذا الاجتماع إلى وجهات النظر المتعلقة بمكافحة الفساد وخاصة فيما يتعلق بعمل البعثات الدبلوماسية الليبية والجوانب الاجتماعية للمصالحة الوطنية وتحديات نجاح الانتخابات وخلص الاجتماع إلى تنظيم ندوة لمناقشة الجوانب المختلفة لتعزيز الحوكمة الرشيدة فيما يتعلق بالعمل الخارجي.
وأوضح العقوري تحديات العمل البرلماني في ظل انقسام السلطة التنفيذية ، الأمر الذي تسبب في اضعاف الرقابة البرلمانية على السفارات والبعثات في الخارج فكانت النتيجة ارتفاع مستويات الفساد بشكل غير مسبوق ، مؤكداً على أن السماح للمنظمات الأجنبية بالعمل في ليبيا يأتي وفقا لضوابط وقنوات رسمية وهي وزارة الخارجية ومفوضية المجتمع المدني ، مشيراً إلى أن العملية الانتخابية تواجه تحديات كبيرة تحتاج إلى معالجة ومنها قضية تزوير الأرقام الوطنية.
كما جدد العقوري ترحيبه بتنظيم الندوات وورش العمل التي تتناول الموضوعات المختلفة من جانب علمي مما يساعد في تقريب وجهات النظر بين أصحاب الاختصاص وصناع القرار والخروج بتوصيات مناسبة ، مؤكدا على أن قضية محاربة الفساد يجب أن يكون لها الأولوية دائما .
يشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص السيد رئيس لجنة الخارجية على اللقاء بالأكاديميين والخبراء والاسترشاد بآرائهم .

شاهد أيضاً

تصريح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بشأن جلسة اليوم

بنغازي : الثلاثاء 30 أبريل 2024.م عقد مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء برئاسة النائب …