رئيس لجنة الخارجية يرحب بما ورد في كلمة رئيسة المفوضية الأوروبية ويطالب الاتحاد الأوروبي بتقديم الدعم والمساعدة في إدارة ملف الهجرة

طبرق : الاحد 20 سبتمبر 2020م

أعرب رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري عن ترحيبه بما ورد في كلمة السيدة / أورسالا فون ديرلين رئيسة المفوضية الأوروبية بمناسبة خطاب الاتحاد خاصة فيما يتعلق بأزمة الهجرة حيث رحب العقوري بدعوة السيدة أورسالا بأن يتكاثف الاتحاد الأوروبي ويبذل جهودا أكبر لتوحيد سياساته تجاه هذه الأزمة ويخصص لها موارد أكبر .

وقال العقوري بأن التحدي الذي يواجه أوروبا هو الانفتاح بشكل اكبر على دول جنوب المتوسط في معالجة ملف الهجرة ، والعمل على وضع برامج مشتركة تتراوح بين تحسين إدارة الحدود إلى دعم الإصلاح الاقتصادي والتي ستؤدي حتما إلى التخفيف من حدة الأزمة .

واوضح رئيس لجنة الخارجية يوسف العقوري بأن السلطات في ليبيا لاتزال تتلقى لوما كبيرا على إدارة ملف الهجرة لا يتناسب مع أوضاع البلاد السياسية والاقتصادية ، وأن المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي مطالب بأن يقدم دعما أكبر لليبيا للمساعدة في إدارة هذا الملف الثقيل .

وختم العقوري بأن الأولوية في هذه المرحلة هي تقديم الدعم لبناء مؤسسات الدولة الليبية بما يسمح بنجاح عمل الحكومة القادمة وهذا يتطلب الاستفادة من الخبرات الأوروبية في شتى المجالات .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا

القبة : الخميس 18 أبريل 2024.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح …