رئيس لجنة الخارجية يعقد اجتماعا مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا

طبرق : الخميس 10 ديسمبر 2020م
أجرى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد/ يوسف العقوري اجتماعا افتراضيا مع السيد/ خوسيه ساباديل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا ، حيث بحث الجانبان التطورات السياسية في ليبيا وسبل دعم الاتحاد الأوروبي للاستقرار في ليبيا .

كما بحث الجانبان القضايا المشتركة وأبرزها أزمة الهجرة والمساعدات الأوروبية إلى ليبيا ، حيث استعرض رئيس لجنة الخارجية عمل اللجنة فيما يخص ملف الهجرة ، والحرص على التعاون مع الاتحاد الأوروبي على هذا الملف بما يحقق صالح دول المنطقة ويحترم الجانب الإنساني لظاهرة الهجرة .
أكد العقوري على أهمية الدور الأوروبي باعتبار أوروبا هي الجار الأقرب لليبيا ، وضرورة أن يلعب الاتحاد الأوروبي دورا أكبر لدعم جهود التهدئة في ليبيا ,موضحا وجهة نظره بخصوص الانتخابات القادمة وتفهمه لتطلعات الشعب الليبي لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية , مشددا على أهمية معالجة الوضع الأمني حتى يشعر الناخب بالأمان بعـيدا عن أي تهديد أو ضغوط .
وبدوره أكد السيد/ ساباديل على حرص الاتحاد الأوروبي على دعم الاستقرار في ليبيا والعمل مع مجلس النواب باعـتباره جسما منتخبا من الشعب الليبي من اجل دعم مسيرة الحوار السياسي.
وجدد الجانبان الحرص على استمرار التواصل والتنسيق ، كما عبر السيد ساباديل عن رغبته لزيارة مجلس النواب في مقره ولقاء فخامة رئيس مجلس النواب .

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …