رئيس لجنة الخارجية يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر

 بنغازي : الجمعة 24 مارس 2023.م
في إطار دعم لجنة الخارجية لملف العمل الإنساني ومتابعة برامج التعاون الدولي التقى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد ” يوسف العقوري” برئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر السيد ” تـامر رمضـان. ” و الأمين العام لجمعية الهلال الاحمر الليبي السيد “مرعي الدرسي” ، حيث تناول اللقاء عمل الاتحاد ، وأكد ” العقوري” خلال اللقاء على حرص مجلس النواب على دعم عملهم بالنظر للاحتياجات الإنسانية للفئات الضعيفة في ليبيا بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد و التي تتطلب تظافر جميع الجهود ، مبدياً ملاحظاته حول إستراتيجية الاتحاد مشدداً على أهمية التدريب ورفع قدرات السلطات الليبية من اجل الاستجابة الإنسانية الفعالة ، ونشر ثقافة التطوع ، مطالباً بمزيد من التنسيق وتبادل المعلومات حول برامج الاتحاد في إطار اختصاص لجنة الخارجية بالمتابعة .
وبدوره أوضح السيد “تامر رمضان” طبيعة عمل بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر وابرز التحديات التي يواجهها وأهمية إبرام اتفاقية تعاون مع الحكومة الليبية مما يتيح للاتحاد فرصة للعمل من داخل ليبيا وتقديم المساعدة المطلوبة ، مؤكداً على حرص الاتحاد لدعم الهلال الأحمر الليبي .
وفي ختام اللقاء الذي عقد الأيام القليلة الماضية بمقر مجلس النواب بمدينة بنغازي اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والعمل المشترك بينهما .

شاهد أيضاً

برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب : عُقد اجتماعاً موسعاً ضم رئيس وأعضاء لجنة التخطيط والمالية و أعضاء لجنة الاقتصاد والتجارة ورئيس الحكومة و نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي

بنغازي : الخميس 25 أبريل 2024.م بدعوة من النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عُقد صباح …