رئيس لجنة الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا

طبرق : الخميس 10 مارس 2022.م
التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري عبر التقنية الافتراضية بسفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا السيدة كارولين هورندال ، حيث أكد العقوري على عمق العلاقات و التاريخ المشترك بين البلدين و دور الإدارة البريطانية في بناء مؤسسات الدولة الليبية بعد الاستقلال، وبحث الجانبان اخر التطورات السياسية واختيار الحكومة الجديدة من قبل مجلس النواب المعترف به دولياً ، وتنظيم الانتخابات القادمة .
كما أكد رئيس لجنة الخارجية على حرص مجلس النواب على دعم جميع المبادرات التي تعزز الوحدة وتجنب البلاد خيار الاقتتال والانقسام ، مشيراً
إلى أهمية التعاون مع الجانب البريطاني على ملف الإصلاح الاقتصادي ، و اثر ذلك على حياة المواطن الليبي ، وكذلك تحدث الجانبان على آفاق التعاون في مجال تطوير المصارف وإدارة المناطق الحره والتعليم .
و بدورها أكدت السيدة كارولين هورندال حرص بلادها على تعزيز العلاقات مع ليبيا و دعم استقرارها ، وثمنت دور رئيس لجنة الشؤون الخارجية في تعزيز العلاقات مع الجانب البريطاني .
في الختام وجه رئيس لجنة الشؤون الخارجية دعوة لسفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا لزيارة مقر مجلس النواب في مدينة بنغازي وطبرق من أجل مزيد من التشاور والتباحث لأجل إيجاد أرضية مشتركة للعمل .

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …