رئيس لجنة الخارجية يلتقي وفد من بعثة الاتحاد الأوروبي

بنغازي: الخميس 13 أكتوبر 2022.م
التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد” يوسف العقوري ” بوفد من القسم السياسي لبعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، وذلك في أطار المشاورات والاستماع لوجهة نظر مجلس النواب حول المواقف الأوروبية.
حيث أكد “العقوري ” على أهمية دعم المسار الديمقراطي و قرارات مجلس النواب الذى أختار حكومة جديدة، و أن توحيد السلطة التنفيذية أمر يجب أن تكون له الأولوية ، كما أكد على ضرورة أن يراجع الاتحاد الأوروبي سياساته اتجاه ليبيا خاصة مشاريع الدعم التي يجب أن تمثل الأقاليم الثلاث، مضيفاً بأن عمل بعثة الإتحاد الأوروبي لدعم الحدود يتجه لمنطقة محددة في ليبيا، وذلك يجعل من تلك البرامج غير فعالة، مؤكداً على ارتباط الأمن الليبي والأوروبي .
و طالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمزيد من الشفافية فيما يتعلق ببرامج الإتحاد الأوروبي و المنح التي يخصصها لوكالات الأمم المتحدة ، موضحاً بأن المجلس مع الانتخابات ولكن بشرط وضع قاعدة دستورية ، وأن المجلس يُعول على دور الإتحاد الأوروبي لدعم استقرار ليبيا.
بدوره أكد الوفد الأوروبي حرصه على الإستماع لجميع وجهات النظر وإيصالها الى الجهات المسؤولة في الإتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

وفد يضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله اللافي ” و أعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة وعدد من المسؤولين يقدمون واجب العزاء للسيد رئيس مجلس النواب في وفاة نجله

القبة : السبت 04 مايو 2024.م وفد ضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله …