رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يلتقي المدير التنفيذي لمعهد الولايات المتحدة للسلام

 بنغازي : الأربعاء 21 يونيو 2023.م
التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري” بمقر المجلس في مدينة بنغازي المدير التنفيذي لمعهد الولايات المتحدة للسلام السيد “مهدي بشير”، حيث ناقش الجانبان سُبل التعاون بين مجلس النواب والمعهد باعتباره بيت خبرة في مجال منع النزاع ودعم السلام.
وعبر “العقوري” خلال اللقاء عن الحاجة لتعزيز قدرات مجلس النواب لدعم السلام والاستقرار وإمكانية الاستعانة بخبرات المعهد في هذا المجال وكذلك تنظيم جلسات حوارية مع صناع القرار في الولايات المتحدة للتوصل لتفاهمات تساعد في دعم استقرار ليبيا وتعزيز العلاقات بين البلدين لما فيه خير واستقرار الشعب الليبي.
وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية على أن إصدار القوانين هو شأن يختص به مجلس النواب، مشيراً إلى مبادرة لجنة الشؤون الخارجية لإصلاح الإطار القانوني للمجتمع المدني بالتعاون مع المفوضية من خلال تعديل القانون رقم 19 بالنظر لطبيعة هذه المرحلة وذلك لدعم العمل المدني ووضع الإجراءات المناسبة ، مؤكداً الحرص على فتح باب التشاور والاستعانة بالخبرات الليبية في هذا الصدد.
وأبدى رئيس لجنة الشؤون الخارجية الرغبة في التعاون مع المعهد في إطار مذكرة تفاهم سيعمل الجانبان على وضع بنودها للاستفادة من أنشطة المعهد وخبراته الطويلة.
من جانبه عبر السيد ” مهدي بشير” على حرص المعهد على التعاون مع مجلس النواب بما يدعم المصالح الوطنية ويلبي تطلعات الشعب الليبي للسلام والاستقرار.

شاهد أيضاً

رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب تلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا

بنغازي : الاثنين 06 مايو 2024.م التقت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب السيدة …