رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يلتقي وفد مندوبي وزارة الخارجية بالحكومة الهندية و السفير الهندي

بنغازي : الخميس 10 أغسطس 2023.م

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري” مع وفد مندوبي وزارة الخارجية بالحكومة الهندية برئاسة مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا السيد ” براددييب راجبورهيت ” و السفير الهندي السيد ” نجولكهام جانجتي ” ، بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي ، حيث تباحث الجانبان حول آخر المستجدات السياسية وعمل لجنة 6+6، وأهمية المصالحة الوطنية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ، كما ناقش الجانبان التعاون البرلماني وتجربة الهند الطويلة في المجال الديمقراطي ، ودعم الجانب الليبي بالتقنيات المطلوبة من أجل إجراء الانتخابات بكل نزاهة وشفافية.
و أكد “العقوري “على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين و حرص مجلس النواب على تقوية العلاقات والتعاون مع جمهورية الهند في جميع المجالات، أبرزها المجال الزراعي و التجاري والصناعي، مشيراً إلى أهمية التجربة الهندية في التنمية وكذلك أهمية دور الهند كدولة مؤثرة على الساحة الدولية، مطالباً بفتح القنصلية الهندية في مدينة بنغازي، لتسهيل إجراءات سفر الجالية الهندية ، وكذلك إجراءات سفر المواطنين الليبيين.
و من جانبه أعرب السيد “براددييب راجبورهيت”مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا عن سعادته لزيارة مجلس النواب الليبي ،وحرص بلاده على تطوير علاقاتها مع ليبيا في جميع المجالات، بما يخدم المصلحة المشتركة، ودعم السلام في البلاد واحترام إرادة الشعب الليبي.
وبدوره قدم السفير الهندي السيد”نجولكهام جانجتي” شكره لرئيس لجنة الشؤون الخارجية السيد” يوسف العقوري” على مجهوداته لإطلاق سراح الهنود الذين تم احتجازهم بالمنطقة الغربية.

شاهد أيضاً

وفد يضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله اللافي ” و أعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة وعدد من المسؤولين يقدمون واجب العزاء للسيد رئيس مجلس النواب في وفاة نجله

القبة : السبت 04 مايو 2024.م وفد ضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله …