رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يلتقي سفير جمهورية ألمانيا

 بنغازي : الأربعاء 01 فبراير 2023.م
التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري” ، بسفير جمهورية ألمانيا السيد “ميخائيل أونماخت” بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي ، حيث تناول اللقاء آخر المستجدات و عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين أبرزها برامج التعاون المشترك و نتائج مؤتمر برلين ، كما بحث اللقاء ملف الهجرة ، والتنسيق المشترك لمواجهة تفاقم الأزمة.
وأكد “العقوري” على أهمية عودة الشركات الالمانية للعمل في ليبيا ، مضيفاً بأن النموذج الالماني مثال يحتذى به في الاقتصاد والوحدة والتحول الديمقراطي ، مجدداً شكره لجهود جمهورية ألمانيا لدعم السلام في ليبيا، مشيراً لمشاريع الوكالة الالمانيةGIZ لدعم الحكم المحلي ، و أهمية هذه المشاريع وضرورة توفير جميع المعلومات حولها و زيادة دور الجانب الليبي في تصميم برامجها.
وأبدى رئيس لجنة الشؤون الخارجية حرص الجانب الليبي على الاستفادة من الخبرات الألمانية مثل النظام الفيدرالي الذي يعتبر حلاُ جيداً للوضع الراهن في ليبيا يحافظ على وحدة البلاد ويضمن توزيع الثروة والتنمية بعدالة .
ومن جانبه أكد السيد “اونماخت ” على عمق العلاقات بين البلدين وحرصه على متابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في نطاق اختصاصه.

شاهد أيضاً

اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي تواصل عقد اجتماعاتها

بنغازي : الاثنين 15 أبريل 2024.م. اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر …