يوسف العقوري

رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب : تصرفات الحكومة التركية تهدد مصالح بلادها في ليبيا وقد اتخذنا فعلا حزمة من العقوبات تجاهها

طبرق : الإثنين 1 يوليو 2019م

تستنكر لجنة الخارجية بأشد العبارات تدخل الحكومة التركية السافر في الشأن الليبي وتعد ذلك تهديدا للعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.

ورغم تحذيراتنا المستمرة إلا أن الحكومة التركية تجاهلت الأعراف الدولية المتعارف عليها وضربت بعرض الحائط احترام سيادتنا وآمن بلادنا .

وواصلت دعمها العلني للمجموعات المسلحة في مدينة طرابلس وهو ما اضطرنا لاتخاذ جملة تدابير منها إعادة النظر في العقود والمواثيق المبرمة مع الجانب التركي ومنها مشاريع تقدر بمليارات الدولارات .

وتقييد حركة المواطنين الأتراك إلى ليبيا والتحفظ على بعض رعايا تركيا في بلادنا للاشتباه في ارتباطهم ببعض الجماعات الإرهابية .

بالإضافة إلى جملة من العقوبات الاقتصادية على الشركات التركية ووقف الرحلات الجوية والبحرية القادمة من تركيا .

وتدعو اللجنة المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف واضح من انتهاكات الحكومة التركية تجاه بلادنا وإدانته بأشد العبارات.

كما تعلم اللجنة القوى السياسية الفاعلة في تركيا لوضع حد لسياسات الحكومة التركية التي تسيء للمصالح التركية وللعلاقات بين الشعبين الليبي والتركي الصديقين.

كما تشدد اللجنة باسم المجلس بأن سيادة بلادنا وآمنها حط أحمر وبأن تصرفات الحكومة التركية تهدد مصالح بلادها في ليبيا وقد اتخذنا فعلا حزمة من العقوبات تجاهها.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …