رئيس لجنة الشؤون الخارجية : نأسف للأسباب التي تدفع بعض الشباب للمخاطرة بالهجرة غير الشرعية

طبرق: الإثنين 17 أغسطس 2020م
صرح رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري” فيما يخص التقارير الواردة عن قيام مجموعة من الشباب الليبي بالمخاطرة بعبور البحر المتوسط للوصول إلى شواطئ جنوب أوروبا .
وقال “العقوري” أنه يأسف للقيام بعمل خطير كهذا والاتجاه لعصابات تهريب البشر وأنه يتفهم الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب الليبي والتي تضطرهم لحلول يائسة وخطيرة ، مضيفاً بأنه من المحزن أن يخاطر الشباب بأرواحهم للحصول على حقوق أساسية من المفترض أن يجدوها في بلادهم .
وشدد “العقوري” على أهمية أن تقوم الحكومة بإعطاء ملف الشباب الأولوية التي يستحقها وضرورة العمل على اتخاذ إجراءات عاجلة لفتح فرص العمل أمامهم وتحسين ظروف حياتهم وأنه بالإمكان عمل شيء ما إذا ركزت الحكومة عملها على ذلك .
وأوضح ” العقوري” أن مشاركة الشباب بشكل أكبر في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، يعد التحدي الوطني الأكبر ويعتبر مسؤولية الجميع دون استثناء، مما يتطلب مشروع وطني شامل للاهتمام بشريحة الشباب، مؤكداً على أن ليبيا لا يجب أن تفرط في ثروتها من الشباب والذي يعد أساس أي مشروع للتنمية والنهوض بالوطن .
وعبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري” عن أمله في استقرار الأوضاع والذي بدوره سيساعد في العمل على ملف الشباب، مؤكداً على أن ليبيا دولة غنية بمواردها وتحتاج لسواعد شبابها والذي سيكون أمامه العديد من الفرص الواعدة .

شاهد أيضاً

اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي تواصل عقد اجتماعاتها

بنغازي : الاثنين 15 أبريل 2024.م. اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر …