رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يلتقي القنصل العام لجمهورية إيطاليا في مدينة بنغازي

بنغازي : الخميس 01 أغسطس 2024.م

التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري “رفقة مقرر لجنة الشؤون الخارجية السيد “محمد تامر” القنصل العام لجمهورية إيطاليا في مدينة بنغازي السيد “فرانشيسكو دي لويجي ” بمقر ديوان مجلس النواب ، حيث تبادل الجانبين وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وأكد “العقوري ” خلال اللقاء على أهمية التعاون في ملف الهجرة والاستفادة من برامج الدعم الايطالي في عدد من الموضوعات ، من ضمنها مشروع إنشاء الطريق الساحلي و بالإضافة إلى التعاون في ملف صيد الاسماك ، كما أكد على متابعته لقضية الشباب الليبي المسجونين في ايطاليا ، مشيراً إلى أهمية هذه القضية ، مجدداً حرص مجلس النواب على تعزيز التنسيق مع الجانب الإيطالي حول هذا القضية.
ومن جانبه أكد مقرر لجنة الخارجية السيد “محمد تامر على أهمية توسيع برامج التعاون الايطالي في الجنوب وخاصة في مجال الزراعة وضرورة فتح خدمات للشؤون القنصلية بمدينة سبها لتسهيل إجراءات السفر ، موجهاً الدعوة للقنصل الايطالي لزيارة الجنوب.
بدوره أوضح القنصل الايطالي جهود بلاده لتخفيف ازمة الهجرة من خلال خطة ماتي ، مبدياً رغبته في زيارة الجنوب والتعاون لفتح قنصلية في مدينة سبها ، مؤكداً على أهمية التنسيق المستمر وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في جميع المجالات.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي يشاركون في أعمال الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي

ميدراند: الاثنين 16 سبتمبر 2024.م شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي السادة ” …