رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يشارك ممثلاً عن رئيس مجلس النواب في المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي ببغداد

بغداد: الخميس 19 أكتوبر 2023م
شارك رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ” يوسف العقوري ” ممثل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار ” عقيلة صالح ” في المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد بالعاصمة العراقية بغداد.
والقى ممثل رئيس مجلس النواب في المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي كلمةً نقل في مستهلها تحيات رئيس مجلس النواب الليبي المستشار ” عقيلة صالح ” وحيا خلالها صمود الشعب العربي الفلسطيني وتمسكه بالقضية المحورية للأمة العربية ، مثمناً فيها شجاعتهم وتضحياتهم وصمودهم أمام سياسات القتل والتدمير والتهجير القسري الممنهجة التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة ، مترحماً في الوقت نفسه على الذين استشهدوا من أجل الأمة العربية وضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن وجودهم وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .
وأكد العقوري في كلمته على ضرورة تحمل الأمة العربية لمسؤولياتها تجاه الشعب العربي الفلسطيني وما يتعرض له من انتهاكات لحقوق الإنسان من إبادة وعدوان صهيوني غاشم استهدف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ تدينه كافة الشرائع السماوية ومبادئ القانون الدولي ومواثيق إعلانات حقوق الإنسان في محاولة لإهدار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وطالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ” يوسف العقوري ” ممثل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار ” عقيلة صالح ” في المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي في بغداد خلال كلمته بضرورة اتخاذ إجراءات حقيقية على أرض الواقع تكمن في الآتي: –
1- التحرك الدبلوماسي والبرلماني عربياً على كافة المستويات وعدم الاكتفاء بالبيانات السياسية وذلك للعمل من أجل حشد الدعم الإقليمي والدولي وتحميل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه الجرائم التي يقوم بها العدوان الصهيوني في قطاع غزة وفضحها امام العالم اجمع.
2- عدم القبول بأي حل يتضمن تهجير إخواننا في قطاع غزة تحت أي مبرر أو المساس بالحقوق المشروعة لأشقائنا أو حرمانهم من أبسط حقوقهم في العيش بحرية وكرامة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس التي ستظل دائما نبراساً ورمزاً لعزتنا وكرامتنا ووحدتنا إلى يوم الدين.
3- حشد المواقف البرلمانية الدولية المؤيدة لإدراج هذه القضية كبند طارئ على اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي 147 للاتحاد البرلماني الدولي التي ستعقد في انغولا يوم 23\اكتوبر\2023م من خلال المجموعات العربية والإفريقية والإسلامية والدفاع عن هذا المطلب.
4- السعي العربي نحو الوقف الفوري لهذا العدوان ومحاسبة مرتكبيه ودعوة مجلس الأمن الدولي للقيام بدوره الدولي تجاه هذه الجرائم وعدم الاكتفاء بإصدار بيانات الإدانة والاستنكار فقط بل اصدار قرارات صارمة وحاسمة ضد العدوان الصهيوني ومحاسبته على هذه الجرائم.
5- إطلاق حملة تضامن شعبية ورسمية واسعة مع الشعب الفلسطيني ومساعدته بكافة الاحتياجات الاغاثية والصحية اللازمة للصمود ضد هذه الحملة الشرسة.

شاهد أيضاً

عضوي مجلس النواب “بالخير الشعاب و محمد بشير الفيرس ” يشاركان في فعاليات الجلسة العامة واجتماع اللجان الدائمة لأعمال الجمعية الثامنة عشر لبرلمان البحر المتوسط

 براغا : الخميس 16 مايو 2024.م شارك عضوي مجلس النواب السيد “بالخير الشعاب ” و …