رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يجتمع مع وزير الشؤون الإفريقية المفوض بالحكومة الليبية

بنغازي : الاثنين 18 ديسمبر 2023.م
في إطار متابعة الأوضاع الدولية وخاصة العلاقات الإفريقية مع دول الطوق الجنوبي ، اجتمع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري ” مع وزير الشؤون الإفريقية المفوض بالحكومة الليبية السيد ” عيسى عبد المجيد ” ، حيث قدم وزير الشؤون الإفريقية المفوض بالحكومة الليبية إحاطة كاملة عن زيارته إلى جمهورية النيجر التي التقى خلالها وزير الخارجية بجمهورية النيجر وعدد من الإدارات الهامة بالوزارة أهمها إدارة الهجرة و الإدارة القانونية، و تم فيها مناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري ومكافحة الهجرة غير النظامية وزيادة التمثيل الدبلوماسي .
بدوره أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب على أهمية التنسيق مع دولة النيجر الذي تربطنا بها علاقات تاريخية واجتماعية وطيدة ، مشيراً إلى أهمية الوقوف مع شعب النيجر في هذه الفترة الصعبة .
كما ناقش الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي أوضاع الجنوب الليبي وملف المصالحة الوطنية.
وفي الختام اثنى السيد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب على مجهودات وزير الشؤون الإفريقية المفوض بالحكومة الليبية السيد ” عيسى عبد المجيد ” في تعزيز العلاقات مع دول الجوار.

شاهد أيضاً

وفد يضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله اللافي ” و أعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة وعدد من المسؤولين يقدمون واجب العزاء للسيد رئيس مجلس النواب في وفاة نجله

القبة : السبت 04 مايو 2024.م وفد ضم نائب رئيس المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله …