رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يلتقي سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا

 بنغازي : الإثنين 24 يوليو 2023.م
التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب السيد ” يوسف العقوري” بسفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا السيدة “كارولين هورندال” والوفد المرافق لها ، بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي، حيث ناقش الجانبان عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأخر المستجدات السياسية ، ودعم الحوار للوصول لإطار قانوني مناسب للانتخابات وسُبل انجاحها.
كما ناقش اللقاء تفاقم أزمة الهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى أوضاع المجتمع المدني . وأكد رئيس لجنة الخارجية السيد     “يوسف العقوري” خلال اللقاء على أن ليبيا تواجه أزمة الهجرة غير الشرعية دون دعم يذكر، موضحاً جهود مجلس النواب في إصلاح الإطار القانوني للهجرة ، وفيما يخص عمل مؤسسات المجتمع المدني أكد العقوري ” على أهمية إصلاح الإطار القانوني للمجتمع المدني لتوفير الظروف المناسبة لعمل مؤسسات المجتمع المدني مع وضع الضوابط المناسبة ، مشيراً إلى أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين و دور المملكة في دعم استقلال ليبيا وبناء مؤسساتها و دورها في دعم استقرار ليبيا.
ومن جانبها عبرت السفيرة عن سعادتها بزيارة مدينة بنغازي وعن رغبتها في مواصلة التنسيق و التعاون وإمكانية توفير الدعم الفني والمشورة في عدد من الموضوعات .
واختتم اللقاء بترحيب الجانبان بعودة الشركات البريطانية إلى ليبيا .

شاهد أيضاً

عضوي مجلس النواب “بالخير الشعاب و محمد بشير الفيرس ” يشاركان في فعاليات الجلسة العامة واجتماع اللجان الدائمة لأعمال الجمعية الثامنة عشر لبرلمان البحر المتوسط

 براغا : الخميس 16 مايو 2024.م شارك عضوي مجلس النواب السيد “بالخير الشعاب ” و …