رئيس لجنة الشؤون الخارجية يستنكر الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية للكونغو إلى طرابلس

طبرق : الثلاثاء 21 يونيو 2022.م

عبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري وبأشد العبارات عن استنكاره للزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والفرانكوفونية والكونغوليين بالخارج للكونغو برزافيل السيد جان كلود جاكوسو ، لمدينة طرابلس ولقائه مع حكومة الوحــــــــدة الوطنية المنتهية الولاية ، وذلك من خلال ترأسه لوفد من الاتحـــــــــاد الإفريقي .

وأعرب العقوري عن بالغ استيائه من موقف الاتحاد الإفريقي وأعتبره انتهاكا سافرا لمواثيق الاتحاد وأبرزها احترام سيادة الدول الأعضاء ، والأعراف الديمقراطية .

وأعتبر العقوري الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية للكونغو انحيازا سافرا لطرف معين ، وتجاهلا لإرادة مجلس النواب الممثل الشرعي للشعب الليبي الذي اختار حكومة جديدة وفقا للآليات الديمقراطية المتعارف عليها ، مؤكداً بإن هذا الموقف غير المسؤول يؤثر في صورة الاتحاد الإفريقي كداعم نزيــــــــه للسلام والاستقرار في ليبيا ، كما يعد موقف الاتحاد انتهاكـا لقيم الديمقراطية علاوة على انه يعمــــق الأزمــة السياسية في ليبيا ويعــزز الانقسام .

وتدعو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي الاتحاد الإفريقي للتوضيح الفوري لملابسات الزيارة ومراجعة مواقف الاتحاد بما يحترم الســـلطة الشرعية في ليبيا ووحدة واســــــتقرار البـــلاد و أن يحترم سيادة الدولة الليبية والمباديء التي يقـــــــــــوم عليها الاتحــــاد الافريقي

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …