رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي القنصل الايطالي في مدينة بنغازي

بنغازي : الاربعاء 8 يونيو 2022.م
التقى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري في مقر وزارة الخارجية بمدينة بنغازي بالقنصل الايطالي السيد كارلو باتوري ، والذي يستعد للمغادرة بعد انتهاء مهامه حيث بحث الجانبان الموضوعات المشتركة بين البلدين .
وقدم العقوري شكر وتقدير اللجنة للمجهودات الكبيرة التي قدمها القنصل باتوري ، والتي ساهمت بشكل كبير في اعادة افتتاح القنصلية الايطالية في مدينة بنغازي والعمل بشكل طبيعي ، بالإضافة إلى وضع برامج للتعاون الثقافي والعلمي واستضافة الخبراء الايطاليين في مختلف المجالات ، مضيفا بأن ذلك ساهم في تعزيز التعاون على مستوى كافة مناطق ليبيا ، مرحباً بزيارة السيد باتوري لليبيا في أي وقت .
كما قام رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب رفقة القنصل الايطالي عقب اللقاء بزيارة للمعهد الدبلوماسي في بنغازي ولقاء طلابه ، حيث أكد رئيس لجنة الخارجية على أهمية الاستفادة من خبرات الدول الصديقة لتطوير العمل الدبلوماسي في ليبيا ، وان لدى ايطاليا خبرات عريقة في هذا المجال ، كما ان هناك حاجة لتعزيز التنسيق الدبلوماسي بين البلدين بالنظر للقرب الجغرافي ووجود قضايا مشتركة بين البلدين الصديقين.
بدوره جدد السيد باتوري شكره وتقديره وحرص بلاده على التعاون للنهوض بالعمل الدبلوماسي في ليبيا .

شاهد أيضاً

ممثلاً عن السيد رئيس مجلس النواب : النائب ” حسن البرغوثي “يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

القاهرة : الجمعة 26 أبريل 2024.م. شارك عضو مجلس النواب السيد ” حسن البرغوثي “ممثلاً …