رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية

بنغازي: الخميس 2نوفمبر 2023م

التقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب السيد ” يوسف العقوري ” اليوم بمقر المجلس في مدينة بنغازي مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية الدكتور ” حيدر رشيد اغانين ” ، حيث بحث الجانبان آخر المستجدات السياسية والطريق للانتخابات و القوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب والتي أقرتها لجنة 6+6 ، كما ناقش الجانبان تعزيز التعاون التعليمي وفرص الدراسة في روسيا للطلاب الليبيين واستئناف العمل بالاتفاقيات المشتركة كالتعاون في مجال السلامة المدنية ومواجهة الكوارث.
وأكد العقوري على أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وحرص مجلس النواب على تقوية هذه العلاقات مع جمهورية روسيا الاتحادية والتعاون في جميع المجالات.
كما ثمن العقوري الجهود الروسية لوقف التصعيد الخطير في الشرق الأوسط بسبب استمرار العملية العسكرية في قطاع غزة ، معبراً عن تطلعه للدور الروسي لدعم استقرار ليبيا وإخراج جميع القوات الاجنبية والمرتزقة ، مقدماً شكره للحكومة الروسية لدعمها الجيش الليبي في حربه على المجموعات المتطرفة والإرهابية وللجهود الروسية لدعم ليبيا خلال أزمة الإعصار دانيال.
وجدد السفير الروسي حرص بلاده على دعم ليبيا من اجل إجراء الانتخابات مؤكدا على ان الانتخابات هي الطريق الوحيد ليختار الشعب الليبي من يمثله ، معبراً في الوقت نفسه عن سعادته لزيارة مجلس النواب الليبي وحرص بلاده على تطوير علاقاتها مع ليبيا وخاصة التعاون بين مجلس النواب ومجلس الدوما الروسي ، بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين .
كما أكد سعادة السفير بأن العمل جاري لافتتاح القنصلية الروسية بمدينة بنغازي خلال الفترة القادمة، لمتابعة العلاقات و التعاون بين البلدين.

 

شاهد أيضاً

رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يلتقى سفير بعثة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا والوفد المرافق له

بنغازي : الاثنين 06 مايو 2024.م التقى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري” …