رئيس لجنة الطاقة يرحب ببيانات وقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية والاتفاق على استئناف إنتاج وتصدير النفط

طبرق : السبت 22 أغسطس 2020م

رحب رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب السيد “عيسى العريبي” بالبيانات المتبادلة الصادرة اليوم الجمعة لإعلان وقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية والاتفاق على استئناف إنتاج وتصدير النفط وتجميد إيراداته، حتى يتم التوصل إلى ترتيبات سياسية شاملة وفق مخرجات مؤتمر برلين، موضحاً أن الخطوة المرتقبة، بدء الحوار السياسي بين جميع الأطراف برعاية الأمم المتحدة في جنيف.

واستبعد رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب السيد “عيسى العريبي” أن يكون بيان السراج اليوم مناورة سياسية، مشدداً على أن المجتمع الدولي سيبدأ رعاية الاتفاق بين الطرفين للوصول إلى حل سلمي يحقق الاستقرار في البلاد.

وعن ترجيح البعض فشل السراج في تفكيك المليشيات التابعة له في طرابلس والمنطقة الغربية، قال “العريبي” أن المليشيات تشكلت على مدار السنوات الماضية ومن الصعب تفكيكها في يوم وليلة، لافتاً إلى أن ذلك الأمر سيستغرق وقتا، لكن يجب أن يتم ذلك برعاية أممية ودولية لضمان تحقيقه.

وأعرب رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب السيد “عيسى العريبي” عن شكره للدول الداعية إلى وقف إطلاق النار واستقرار ليبيا وعلى رأسها جمهورية مصر العربية، خاصة ما بذله فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق ذلك.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …