رئيس مجلس النواب عقيلة صالح

فخامة رئيس مجلس النواب: زيارة وفد المجلس جاءت بناءً على دعوة من الخارجية الهولندية ولا تجاوز للجنة الحوار.

طبرق: الإثنين 10يوليو2017م

صرح فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” أن زيارة وفد المجلس لدولة هولندا جاء بناءً على دعوة من الخارجية الهولندية موجهة إلى فخامته رفقة وفد من أعضاء المجلس.

وأوضح فخامة الرئيس بأنه تم تشكيل وفد من أعضاء المجلس لزيارة هولندا بعد اعتذار فخامته عن الزيارة بسبب حظر السفر المفروض من الاتحاد الأوروبي على شخصه.

وقال فخامة الرئيس أن مهمة الوفد محددة وهي الاستماع للجانب الهولندي وإيضاح وجهة نظر مجلس النواب فيما يتعلق بالحوار السياسي المتمثلة فيما أقره المجلس من ثوابت وطنية، لافتاً إلى أنه لا تجاوز للجنة الحوار المشكلة من قبل مجلس النواب.

كما جدد فخامته الدعوة لأعضاء مجلس النواب لحضور الجلسات وتحملهم مسؤوليتهم القانونية والأخلاقية باستفاء الاستحقاقات وفق جدول الأعمال الذي يتضمن تعديل لائحة المجلس وإعادة تشكيل لجانه ومناقشة كيفية انتقال المجلس إلى مدينة بنغازي، بالإضافة إلى مناقشة عدة قوانين، منها قانون الميزانية وقانون الشرطة.

وأدان فخامة رئيس مجلس النواب ما يتعرض له المدنيين في مدن الزاوية والقر بولي من أعمال إجرامية من قبل ميلشيات خارجة عن القانون.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي يشاركون في أعمال الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي

ميدراند: الاثنين 16 سبتمبر 2024.م شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان الافريقي السادة ” …

اترك رد