رئيس مجلس النواب يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

 القبة : الثلاثاء 29 أغسطس 2023.م
تلقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني السيد “روحي فتوح” ، ناقش خلاله الجانبان الموقف الليبي الرسمي الرافض لسياسات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الغاصب .

وأكد السيد رئيس مجلس النواب على موقف المجلس والحكومة المنبثقة عنه الرافض للسلوك المشين من خلال محاولات التطبيع التي أقدمت عليها الحكومة منتهية الولاية عبر وزيرة خارجيتها والمتمثل في لقائها بوزير خارجية الكيان الإسرائيلي في روما ، كما أكد السيد الرئيس على أن الشعب الليبي يقف مع الحقوق الفلسطينية الثابتة والراسخة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، إضافة لحقه في عودة المهجرين إلى ديارهم ، مشدداً على أن الموقف الرسمي والشعبي ينسجم مع تطلعات شعبنا الفلسطيني البطل.

ومن جانبه أعرب رئيس المجلس الوطني عن شكره للموقف الرسمي لمجلس النواب عبر جلسته الطارئة التي عقدها الإثنين، مثمناً دور السيد رئيس مجلس النواب والحكومة الليبية والشعب الليبي البطل الذي قاوم الاستعمار ، مؤكداً على أن الشعب الليبي لا يمكن أن يكون إلا في صف القضية الفلسطينية العادلة.

وفي الختام وجه السيد رئيس مجلس النواب الدعوة لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني لزيارة ليبيا و مجلس النواب، وذلك لتوطيد العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يتلقى برقيات التعازي من عدد من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات العربية والدولية

بنغازي : الخميس 02 مايو 2024.م تلقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح …