رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس البرلمان التركي

أنقرة : الثلاثاء 2 أغسطس 2022.م
ضمن الزيارة التي يقوم بها للعاصمة التركية ” أنقرة ” التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” رئيس البرلمان التركي “مصطفى شنطوب” ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن المباحثات تناولت تطوير العلاقة الثنائية بين البلدين لاسيما على مستوى التعاون البرلماني.
وأشار السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” خلال لقائه رئيس البرلمان التركي إلى الروابط التاريخية بين الشعبين الليبي والتركي، وأكد السيد رئيس مجلس النواب على أن أولوية حكومة السيد ” فتحي باشاغا ” عقب نيلها الثقة من مجلس النواب هي ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد ،كما وأكد على أهمية الدور التركي في دعم إحلال الإستقرار والسلام في ليبيا.
ومن جانبه أشار رئيس البرلمان التركي السيد ” مصطفى شنطوب ” إلى أن العلاقات القائمة بين تركيا وليبيا تمتد إلى عهود قديمة، مبيناً أن تعزيز العلاقات بين برلماني البلدين سينعكس إيجاباً على باقي المجالات والقطاعات، مشيراً في هذا الصدد إلى تأسيس مجموعة الصداقة التركية الليبية داخل البرلمان التركي بهدف تطوير العلاقات مع ليبيا.
ولفت إلى أن الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية يستحوذ على أهمية بالغة بالنسبة لتركيا.

شاهد أيضاً

ممثلاً عن السيد رئيس مجلس النواب : النائب ” حسن البرغوثي “يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

القاهرة : الجمعة 26 أبريل 2024.م. شارك عضو مجلس النواب السيد ” حسن البرغوثي “ممثلاً …