رئيس مجلس النواب يلتقي نقيب وأعضاء النقابة العامة للمعلمين في ليبيا وعدد من رؤساء النقابات الفرعية

القبة  : الجمعة  06  أكتوبر 2023.م

التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” في مدينة القبة وفداً يضم نقيب عام المُعلمين في ليبيا وعدد من أعضاء النقابة العامة للمعلمين ورؤساء النقابات الفرعية للمعلمين في معظم البلديات.

وفي مستهل اللقاء قدم وفد المعلمين تعازيه الحارة للسيد رئيس مجلس النواب في ضحايا الفيضانات والسيول في مدينة درنة ومناطق الجبل الاخضر والمناطق المتضررة.

كما قدم الوفد شكرهم للسيد رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس على إصدار مجلس النواب لقانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس الأمة، مؤكدين دعهم لمجلس النواب لإجراء الاستحقاق الانتخابي عاجلاً وفقاً لإرادة الشعب الليبي.

من جانبه أكد السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” على اهتمامه ومتابعته لكارثة الفيضانات والسيول في مدينة درنة ومناطق الجبل الاخضر والمناطق المتضررة منذ ساعتها الأولى من خلال توجيه السلطات التنفيذية، وطلب الدعم من دول العالم والمنظمات والهيئات الدولية لا سيما الدول الشقيقة والصديقة لتقديم المساعدة في هذه الكارثة الكبيرة والمصاب الجلل، كما أصدر مجلس النواب ميزانية طوارئ لتقديم العون للمتضررين وإعادة تأهيل واعمار مناطقهم بقيمة 10 مليار دينار بعد 72 ساعة من حدوث الكارثة، كما تحدث السيد رئيس مجلس النواب عن زيارته لمدينة درنة والمناطق المتضررة رفقة عدد من أعضاء مجلس النواب للاطلاع على حجم الأضرار وتفقد أحوال المتضررين في هذه المناطق ولقائه بالمجلس البلدية درنة ومجلس الأعيان والحكماء وعدد من المؤسسات بمدينة درنة، كما أكد السيد رئيس مجلس النواب على إصدار تعليماته للنائب العام بفتح تحقيق في حدوث الكارثة.

كما تحدث السيد رئيس مجلس النواب خلال لقائه وفد المعلمين على إصدار مجلس النواب للقوانين الانتخابية مؤكداً بأن الحل في ليبيا يكون بإجراء هذه الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإعادة الأمانة للشعب الليبي وترك الليبيين يختارون من يحكمهم من خلال انتخابات حرة ونزيهة في ظل حكومة موحدة جديدة مهمتها إجراء الانتخابات.

شاهد أيضاً

النائب”مولود ابوالقاسم الأسود ” يشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي والاجتماع الموسع لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي

 عمان : الخميس 02 مايو 2024.م شارك عضو مجلس النواب السيد “مولود ابوالقاسم الأسود ” …