صالح هاشم : مجلس النواب الليبي يصدر قراراً يرد فيه الاعتبار للملك الراحل إدريس السنوسي ولعائلته

صرح النائب عن مدينة طبرق السيد صالح هاشم بأن جلسة مجلس النواب اليوم تم فيها إصدار العديد من القوانين على رأسها ، إقرار قانون الميزانية العامة للدولة لسنة 2019م و اعتماد العديد من الوزراء للوزارات الشاغرة مثل وزارة الخارجية ووزارة الصحة ونائباً لرئيس الوزراء للشؤون الأمنية ووزيراً للشؤون الاجتماعية على أن يكون حلف اليمين الدستورية يوم الإثنين القادم.

وذكر هاشم بأنه قد تم تأجيل قانوني الخدمة العسكرية و قانون الهلال الأحمر وإحالتهما للجنة التشريعية لدراستهما وإبداء الرأي.

وقال النائب صالح هاشم : في لمسة معنوية من مجلس النواب الليبي لمؤسس الدولة الليبية الملك إدريس السنوسي ، تم إصدار قرار لرد الاعتبار له ولعائلته وإرجاع الجنسية الليبية لهم وكذلك إلغاء قانون الإعدام المحكوم به الملك الراحل وتعويض أسرته مادياً ومعنوياً واسترجاع جميع أملاكهم .

كما أكد هاشم على أن المجلس قد شكل في جلسة اليوم لجنة لاستلام ملفات للمتقدمين لترشيح انفسهم لهيئة الفساد ولمجلس التخطيط العام ولجمعية الدعوة الإسلامية وهيئة الشباب ، لافتاً إلى أن مكتب المقرر لمجلس النواب سيقوم باستلام هذه الملفات على أن يتم التصويت عليها في جلسة يوم الثامن عشر من مارس القادم.

ونوه النائب صالح هاشم إلى من يرى في نفسه الكفاءة بتقديم السيرة الذاتية الخاصة به لمكتب مقرر مجلس النواب .

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …