لجنة الحوار مع غسان سلامة

عبد السلام نصية يصف اجتماع لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالإيجابي.

تونس: السبت 14 أكتوبر 2017م

صرح رئيس لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب الدكتور “عبدالسلام نصية ” أن الفترة الصباحية من هذا اليوم شهدت اجتماعاً للجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب تم خلاله تقييم المرحلة السابقة ومراجعة توصيات أعضاء مجلس النواب وملاحظاتهم على ما توصلت إليه اللجنة في الجولة الأولى، بالإضافة إلى بحث الاستعدادات للجولة القادمة.

وقال “نصية” أن الأجتماع ضم أعضاء لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب مساء اليوم مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسان سلامة” حيث تناول الاجتماع استعداد اللجنة لبدء الجولة الثانية من الحوار السياسي, كما تم مناقشة انطباعات أعضاء لجنة الحوار عن الجولة الأولى، بالإضافة إلى ملاحظات أعضاء اللجنة والتي كانت بصفة عامة عن الترتيبات الأمنية والمؤتمر الجامع الذي تحدث عنه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.
ووصف “نصية” الاجتماع مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالإيجابي , حيث قدم فيه التحية الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لأعضاء مجلس النواب على الروح المسؤولة في إثراء التعديلات التي تمت على الاتفاق السياسي ونقل سلامة تحيات الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن لأعضاء لجنة الحوار على الجدية والمثابرة في إنجاز تلك التعديلات .
من جانبه أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسان سلامة” أنه ليس من اختصاص لجنتي الحوار أو الصياغة المنبثقة عنهما طرح أي أسماء وأن هذه المرحلة هي عبارة عن أنجاز تعديلات على الاتفاق السياسي وإحالتها لمجلس النواب لاعتمادها في الدستور .
يشار إلى أن يوم غد الأحد سيشهد انطلاق أعمال لجنتي الصياغة المنبثقة عن مجلس النواب والاستشاري للدولة بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا

القبة : الخميس 18 أبريل 2024.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح …