المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

بليحق : مداولات على مستوى الرئاسة وأعضاء المجلس لمناقشة مستجدات الاتفاق السياسي والحوار الليبي والأوضاع في الجنوب الليبي .

الاربعاء 18 يناير 2017

صرح المتحدث الرسمي لمجلس النواب الليبي عبد الله بليحق :” أن مجلس النواب الليبي عقد اليوم الاربعاء مشاورات على مستوى الرئاسة والسادة اعضاء المجلس حول مستجدات الإتفاق السياسي والحوار الليبي والأوضاع في الجنوب الليبي .

وأضاف ” أن هذه الايام ستستمر المشاورات والمناقشات وتبادل الآراء والأفكار والمقترحات بين اعضاء مجلس النواب وبين الكتل السياسية بالمجلس للخروج برؤية موحدة وآلية للخروج من المختنقات السياسية الراهنة من خلال تعديل الاتفاق السياسي .

وأشار بحديثه الى أن :” يوم الاثنين القادم ستعقد جلسة رسمية لمجلس النواب الليبي وستشهد بإذن الله خروج المجلس برؤية موحدة لكيفية تعديل الاتفاق السياسي و لجنة الحوار ، وكذلك التصويت على تلك الآلية التى سيتفق عليها أعضاء مجلس النواب بعد تلك المشاورات والنقاشات الجادة .

وبخصوص الأوضاع الصعبة التى تعاني منها مناطق الجنوب الليبي قال عبد الله بليحق ” أصدر فخامة رئيس المجلس قرارا” بتشكيل لجنة برلمانية للذهاب للمنطقة الجنوبية ومتابعة الأوضاع هناك ، كما استدعى دولة رئيس الحكومة المؤقتة السيد / عبد الله الثني يوم الأحد القادم بمدينة القبة للتباحث حول ما يمكن تقديمه للمنطقة الجنوبية والظروف الصعبة التي يعانيها أهلنا بالجنوب هذه الأيام .

والجدير بالذكر أن هذا القرار جاء عقب البيان الذي أصدره عدد من أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية الأيام الماضية .

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يشارك في افتتاح أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الوطنية الافريقية

ميدراند : الاربعاء 18 سبتمبر 2024.م شارك النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …

اترك رد