عضو لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان ترحب باستئناف رحلات العودة الطوعية للمهاجرين

طبرق : السبت 30 أبريل 2022.م
أعربت عضو لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان بمجلس النواب السيدة ربيعة أبوراص عن ترحيبها باستئناف رحلات العودة الطوعية للمهاجرين من ليبيا إلى بلدانهم والتي كانت متوقفة منذ فترة .
و أكدت عضو لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان بأن ذلك سيساهم في تخفيف من حدة تكدس المهاجرين ومعاناتهم الإنسانية في مراكز الإيواء ويعطيهم الفرصة للعودة إلى بلدانهم ، مشددة على ضرورة معرفة أسباب ايقاف تلك الرحلات وضمان عدم توقفها مستقبلا باعتبار ذلك هو أفضل حل متاح حاليا خاصة انه لايضع أعباء مادية على الدولة الليبية .
كما أكدت على أن لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان حريصة على متابعة أوضاع المهاجرين واللاجئين ومتابعة محاسبة أي متورطين في استخدام القوة المفرطة ضد المهاجرين أو إساءة معاملتهم ، مشيرة إلى أن تلك أفعال يعاقب عليها القانون وتعتبر إساءة في استخدام السلطة ، بالإضافة إلى أن تلك الأفعال أساءت لصورة ليبيا أمام المجتمع الدولي ، مجددة شكرها لجميع الجهات المحلية والدولية التي ساهمت في التخفيف من محنة المهجرين .

شاهد أيضاً

برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب : عُقد اجتماعاً موسعاً ضم رئيس وأعضاء لجنة التخطيط والمالية و أعضاء لجنة الاقتصاد والتجارة ورئيس الحكومة و نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي

بنغازي : الخميس 25 أبريل 2024.م بدعوة من النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عُقد صباح …