فخامة رئيس مجلس النواب نتطلع إلى حكومة مصغرة، تضم كفاءات من مختلف انحاء ليبيا

الرباط : الجمعة 26 فبراير 2021م

وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلى العاصمة المغربية الرباط حيث كان في استقباله وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة وذلك لبحث اخر مستجدات الازمة في ليبيا.

صرح فخامة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح خلال مؤتمرٍ صحفيٍ جمعه مع وزير الخارجية المغربي بأن المجلس سيعقد جلسة في مدينة سرت لمنح الثقة للحكومة لكن اذا تعذر ذلك ستكون الجلسة في مدينة طبرق المقر المؤقت لمجلس النواب .

وقال فخامته بأنه سوف يتم تحديد جلسة لمنح الثقة للحكومة ، حيث سيقرر مجلس النواب بكل حرية ما يراه في مصلحة البلاد، فإن منحت الثقة للحكومة ستصبح حكومة معتمدة من السلطة التشريعية المنتخبة في البلاد.

وأضاف فخامته بأن مجلس النواب يتطلع إلى تشكيل حكومة مصغرة، تضم كفاءات من مختلف انحاء ليبيا ، موضحا بأن هذه المرحلة في ليبيا هي مرحلة تسوية الخلافات بين أطراف الخصومة ويجب أن تضم الحكومة كفاءات من جميع المناطق الليبية، وأن يشارك الجميع في السلطة للخروج من الأزمة.

وطالب فخامة رئيس مجلس النواب رئيس الحكومة الجديدة ان يراعى عند تشكيله للحكومة الكفاءات والنزاهة وأن تكون من كافة انحاء ليبيا حتى يتم التوافق المنشود , مشيرا إلى مبادرته التي قدمها في ابريل من العام الماضي والتي تقوم على مشاركة أقاليم ليبيا الثلاثة في السلطة التنفيذية والتشريعية بالإضافة إلى المناصب السيادية .

واعرب فخامة رئيس مجلس النواب في ختام المؤتمر الصحفي عن شكره للمغرب على التواصل والاهتمام الدائم بالشأن الليبي.

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

إسطنبول: الجمعة 26 أبريل 2024.م شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” …