فخامة رئيس مجلس النواب يؤكد على نجاح مبادرة السلام خلال لقاءه بالمشائخ والاعيان ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف مناطق ليبيا

طبرق : الاحد 14 فبراير 2021م

وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلى فندق دار السلام بمدينة طبرق حيث كان في استقباله عدداً من المشائخ والاعيان والحكماء بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني ولفيف من النخب من مختلف مناطق ليبيا .

أكد فخامته في كلمة ألقاها خلال لقاءه بالمشائخ والاعيان والحكماء ومؤسسات المجتمع المدني على نجاح مبادرته للسلام بدعم أبناء الشعب الليبي لمجلس النواب وبتضحيات قواتنا المسلحة مضيفا بأن الدماء قد حقنت وأوقفت الحرب وثبتنا حقوق الأقاليم بتساوي وبعدالة وتجميد دخل النفط حتي تتولى حكومة جديدة توزيع الثروة بعدالة بالإضافة إلى استمرار حركة الطيران بين أقاليم ليبيا .

وتابع فخامة رئيس مجلس النواب بأن الطريق الساحلي ستفتح في الأيام القادمة بالإضافة إلى توحيد الميزانية وعودة المحتجزين وأن كل ما تحقق هو نتائج مبادرة السلام التي أعلنت في ابريل من العام الماضي .

وقال فخامته بانه لا تفريط في الثوابت ولا تفريط في حقوق الأقاليم ، مشيرا إلى انه تم ابلاغ رئيس الوزراء المكلف ورئيس المجلس الرئاسي الجديد على تمسكه واصراره على الثوابت التي كانت نتاج مبادرة السلام ومنها المشاركة في السلطة التنفيذية و العدالة في توزيع إيرادات النفط والسلك الدبلوماسي والبعثات الدبلوماسية .

وفيما يخص الاستفتاء على مشروع الدستور أوضح فخامة رئيس مجلس النواب أن المجلس قام بعمل مميز وهو تقسيم ليبيا إلى ثلاث دوائر على ان تحصل كل دائرة على نسبة 50+1 حتي يقبل الدستور .

يشار إلى ان مجلس النواب سيعقد جلسة تشاورية يوم غدا الاثنين لوضع الترتيبات اللازمة للنظر في منح الحكومة الجديدة الثقة .

 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يدعو السادة أعضاء المجلس لجلسة رسمية