فخامة رئيس مجلس النواب يترأس اجتماعاً موسعاً لدعم القوات المسلحة وعدد من القضايا الهامة

البيضاء : الاربعاء 30  اكتوبر  2019.م

ترأس فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة المستشار ” عقيلة صالح عيسى ” بحضور السيد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب السيد ” طلال الميهوب” اليوم الاربعاء بمدينة البيضاء اجتماعاً موسعاً ضم معالي رئيس الحكومة الليبية المؤقتة السيد “عبدالله عبدالرحمن الثني”  وسيادة رئيس الأركان العامة الفريق “عبدالرازق الناظوري”، وسيادة محافظ مصرف ليبيا المركزي السيد “علي الحبري” .
كما ضم الاجتماع معالي وزير الداخلية المستشار “إبراهيم بوشناف” ، ومعالي وزير التعليم الدكتور “فوزي بومريز” ، وسيادة رئيس هيئة السيطرة بالقوات المسلحة اللواء “عون إبراهيم” ، ووكيل وزارة المالية والتخطيط السيد “امراجع غيث” .
وناقش الاجتماع الموسع الأوضاع العسكرية والأمنية في البلاد، وآليات دعم القوات المسلحة العربية الليبية في حربها على الإرهاب والميليشيات المسلحة وتحرير العاصمة طرابلس منها، وقضايا الأمن القومي بما يحفظ أمن الوطن والمواطن من الأخطار الداخلية والخارجية.
كما ناقش الاجتماع استعدادات كافة الجهات المعنية في الدولة لاستقبال فصل الشتاء القادم تحسباً لأي طاريء.
واستعرض الاجتماع الوضع المالي العام للدولة، وآليات الصرف على بنود الميزانية العامة من خلال البحث عن مصادر تمويل بديلة في ظل سيطرة الأجسام الموازية وغير الشرعية على إيرادات النفط.
وفي هذا السياق، خلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة مركزية يترأسها أحد السادة أعضاء مجلس النواب، وتضم في عضويتها الجهات الرسمية المعنية ، وذلك لبحث آلية تطبيق قوانين مجلس النواب الخاصة بزيادة المرتبات، وأوصى الاجتماع اللجنة المشكلة بالتواصل الفوري مع المعلمين بمختلف شرائحهم والبحث معهم في وضع آلية تنفيذ الزيادة المستحقة لهم بموجب قرار مجلس النواب  وبما يضمن فض الاعتصام وانطلاق العام الدراسي الحالي.
من جهة أخرى بحث الاجتماع الوضع الأمني في مختلف ربوع البلاد، فيما وجه فخامة رئيس مجلس النواب بضرورة المحافظة على استتباب الأمن والتعاون الأمني مع القوات المسلحة فيما يخدم الوطن والمواطن.

 

  رئيس مجلس النواب اجتماع موسع البيضاء

شاهد أيضاً

اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي تواصل عقد اجتماعاتها

بنغازي : الاثنين 15 أبريل 2024.م. اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر …