فخامة رئيس مجلس النواب يترأس جلسة مناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية

سرت :الإثنين 08 مارس 2021م

عقد مجلس النواب جلسته الرسمية برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وحضور معالي النائب الأول لرئيس المجلس الأستاذ فوزي النويري و معالي النائب الثاني الدكتور احميد حومة و 132 نائباً وذلك لمناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية .

وافتتح فخامة رئيس مجلس النواب الجلسة بكلمة جاء فيها:

 السادة النواب .. نلتقى اليوم في مدينة سرت لنستكمل مرحلة مهمة من مراحل الاتفاق السياسي ونطوي وإلى غير رجعة صفحات الماضي وما نتج عنه من انقسام وفوضى اثقلت كاهل الوطن والمواطن ، الشعب الليبي يتطلع اليوم إلى ان يضمن الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري لكي نتمكن من مناقشة منح الثقة لحكومة تحقق طموحات الشعب وتحفظ حقهم في المشاركة السياسية تحت مظلة العدالة والمساواة لا اقصاء ولا تهميش وتدار بعناصر على قدر كبير من التأهيل والقدرة و الكفاءة  و السمعة الطبية .

السادة النواب .. المسؤولية مشتركة بين السلطات امام الليبيين الامر الذي يتطلب مطابقة المعايير المتفق عليها وبناء قناعة بصحة ودقة ونزاهة الاختيارات  وجدارتها ومراقبة أدائها و مساءلتها ومحاسبتها نتطلع إلى أن  نتجاوز الكثير من العقبات والمعوقات  لإنجاز الاستحقاق القادم وهو تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية في الرابع والعشرين من ديسمبر العام الحالي  يعقبها تسليم السلطة إلى السلطة المنتخبة من الشعب مباشرة .

السادة النواب .. ادعوكم إلى أن نرتقى  بنقاشتنا وحواراتنا وقرارتنا إلى مستوى المرحلة والحدث الذي يترقبه الشعب  وما انسى ولن انسى ان أوجه التحية إلى أهلنا في سرت من كل الشرائح الاجتماعية ، سرت  الجهاد والنضال والشاهد على ذلك معركة  القرضابية التي شارك فيها كل الليبيين من شرق البلاد وغربها وجنوبها وهي حلقة الوصل والتواصل بين أجزاء الوطن وشكرا لهم على حسن استقبال مجلس النواب الذي إصر على ان تكون جلساته في هذه المدينة  فهي متلقى لكل الليبيين وأمنة مستقرة بفضل شجاعة وعزيمة أهلها ،شكرا لكم أيها السادة النواب  عندما لبيتم نداء الوطن عندما احتاج اليكم وحضوركم لهذه الجلسة .

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

إسطنبول: الجمعة 26 أبريل 2024.م شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” …