فخامة رئيس مجلس النواب يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيطالي لبحث المستجدات المحلية والدولية

القبة : الخميس 07 مايو 2020.م

تلقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيطالي ” لويجي دي مايو ” بحث خلاله اخر المستجدات على الساحتين المحلية والدولية والعلاقات الثنائية بين البلدين واخر التطورات السياسية في ليبيا.

وأكد وزير الخارجية الإيطالي على دور عملية (إيرني) التي أطلقها الاتحاد الأوروبي لدعم حظر الأسلحة المفروض على ليبيا في البحر الأبيض المتوسط ، وشدد ” دي مايو ” خلال اتصاله بفخامة رئيس مجلس النواب على ضرورة الوصول إلى حل سياسي في ليبيا وفقا لمخرجات مؤتمر برلين كما أشار الى ان إيطاليا تبحث مع شركائها الدوليين إمكانية تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى ليبيا.

من جهته أكد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح على ضرورة احترام المجتمع الدولي لإرادة الليبيين مبيناً دور الجيش الليبي في محاربة الإرهاب والمليشيات المسلحة، وصولاً لتحرير كافة تراب الوطن. وشدد فخامة رئيس مجلس النواب على ضرورة منع وصول السلاح للميليشيات المسلحة في طرابلس عن طريق بعض الدول الداعمة للجماعات الإرهابية.

وعبر فخامة رئيس مجلس النواب عن تضامن ليبيا مع الشعب الإيطالي في مجابهته لجائحة كورونا، متمنياً السلامة للشعب الإيطالي الصديق.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …