فخامة رئيس مجلس النواب يقوم بجولة بمشاريع هيئة تنمية جنوب الجبل الاخضر الزراعية

القبــة: الاحد 04 فبراير2018 م

 

قام فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” بجولة استطلاعية داخل مشاريع هيئة تنمية جنوب الجبل الاخضر الزراعية الممتد من العزيات مرورا بالمخيلي حتى منطقة الخروبة حيث اطلع فخامته عن كثب على الأعمال المنفذة والجاري تنفيذها والمشاكل والصعوبات التي تواجه الهيئة في استكمال تنفيذ مشاريعها.

كما عقد فخامته بحضور عضو مجلس النواب عادل محفوظ اجتماعاً موسعاً برئيس لجنة إدارة هيئة تنمية جنوب الجبل الاخضر الزراعية المهندس سليمان رحيل ومدير شركة النهر لتصنيع الأنابيب والإنشاءات فرع المنطقة الشرقية الأستاذ محمد فرج العبيدي وبحضور عدداً من المهندسين والماليين والاداريين بهيئة التنمية وعميد بلدية جردس العبيد الاستاذ عماد المهشهش وعدداً من المشايخ والحكماء من مناطق العزيات والمخيلي والخروبة والمرج.

ناقش الاجتماع أهم الصعوبات والعوائق التي أدت إلى توقف بعض أعمال المشاريع هذه الهيئة بمنطقة جنوب الجبل الأخضر والتي تتعلق بمشاريع الكهرباء وآبار المياه والاستصلاح الزراعي في هذه المنطقة الممتدة من العزيات حتى الخروبة.

وطالب الأهالي عبر المشايخ والحكماء بتوفير الكهرباء لتشغيل آبار المياه وكذلك توفير الأعلاف لمربي هذه المنطقة التي يقع في نطاقها مشاريع الهيئة و تمر بموسم جفاف هذا العام .

واكد فخامة رئيس مجلس النواب بأنه سيتم إحالة هذه المطالبات إلى رئاسة الوزراء وهيئة الزراعة لاتخاذ التدابير اللازمة لتوفير التمويل اللازم لمشاريع هذه المنطقة الممتدة من العزيات مرورا بالمخيلي وحتى الخروبة ، لافتاً إلى انه خلال مدة قريبة قادمة سيتم تكليف جهة رسمية تتولى تنفيذ مشاريع الكهرباء لتتوفر المياه من خلال الآبار الزراعية التي سيتم تغذيتها بالكهرباء

شاهد أيضاً

رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب يجتمع برئيس مجلس المنافسة ومنع الاحتكار

بنغازي : الاحد 28 أبريل 2024.م عقد رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب السيد …