فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي الممثل السامي للإتحاد الأوروبي

القبة : الثلاثاء 01 سبتمبر 2020. م

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” بمكتبه بمدينة القبة مساء اليوم الممثل السامي للإتحاد الأوروبي السيد “جوزيف بوريل” حيث بحث اللقاء تثبيت ودعم وقف اطلاق النار .

وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق” فإن فخامة رئيس مجلس النواب طلب دعم الإتحاد الأوروبي لتثبيت وقف اطلاق النار , و كذلك ضرورة ان يكون هنالك دعم من الإتحاد في مسألة تحييد عوائد النفط عبر ايداعها في حساب خاص مجمد إلى حين تشكيل سلطة موحدة في ليبيا .

واضاف “بليحق” بأن فخامته طالب بضرورة انتهاز الفرصة الحالية للضغط على كل الأطراف في ليبيا من أجل انهاء الازمة السياسية و رفع المعاناة عن الشعب الليبي , حيث أكد فخامة رئيس مجلس النواب بأنه لن يتأتى ذلك إلا بتشكيل سلطة جديدة ترفع المعاناة عن الشعب .

وبدوره أكد الممثل السامي للإتحاد الأوروبي خلال اللقاء على ثقته التامة بفخامة رئيس مجلس النواب حيث اشاد برغبة فخامته بإرساء السلام والأمن والاستقرار في ليبيا , كما تعهد بأنه سوف يقدم شرحا وافيا لمبادرة فخامة رئيس مجلس النواب للإتحاد الأوروبي ويطالب بدعمها , بالإضافة الى انه سوف يكون هنالك تواصل للإتحاد خلال الفترة القادمة مع عدد من الأطراف العربية والدولية لتثبيت وقف اطلاق النار ودعم مبادرة فخامة رئيس مجلس النواب .

كما أكد الممثل السامي للإتحاد الأوروبي جوزيف بوريل على تضامن الإتحاد كاملا مع فخامة رئيس مجلس النواب في مسألة رفض أي تدخلات خارجية في ليبيا من أي طرف كان .

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …