فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي بمشائخ وأعيان المجلس الأعلى للمكون الاجتماعي لقبائل الحضور ببرقة

طبرق : الأحد 31 يناير 2021م
التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” يوم أمس السبت بمدينة القبة بمشائخ وأعيان المجلس الأعلى للمكون الاجتماعي لقبائل الحضور ببرقة بحضور عضو مجلس النواب عزالدين قويرب.
ويأتي هذا اللقاء في إطار دعم وتأييد مشائخ مكون الحضور مبادرة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح تحت شعار ” مبادرة السلام من أجل الوطن” , حيث السلام والعدل وجهان لعملة واحدة .
وأكد فخامته على أن وحدة ليبيا غير قابلة للنقاش وأن ليبيا لو تركت لليبيين هم قادرون على تجاوز الصعاب كما تجاوز الأجداد صعاب المرحلة التأسيسية، مبيناً أن الأمور على الساحة الليبية مطمئنة وأن كثير من المشاكل والعراقيل بأذن الله في طريقها للحل خلال الأسبوع القادم، منها فتح الطريق الساحلي وتجاوز مشكلة السيولة في المصارف الليبية، كل ذلك من خلال جهود الخيرين في كافة أنحاء الوطن.
وجاء في كلمة فخامة رئيس مجلس النواب خلال لقاءه بمشائخ وأعيان المجلس الأعلى للمكون الاجتماعي لقبائل الحضور ببرقة : ” إن ما يحتاجه الوطن هو الترابط والمحافظة على الثوابت الوطنية وهذا ليس غريب على الليبيين “.
وقال فخامته أن هناك قضايا وتجاوزات تحدث ولكن الحق قوي، مؤكداً على ضرورة تجاوز الخلافات والصعاب من أجل أن يعم الوطن الخير والرخاء. وأشاد فخامة الرئيس على دور الحضور “سكان المدن” ومساهمتهم الفعالة في حركة الجهاد ضد الغزو الإيطالي وكذلك مساهمتهم الفعالة أثناء عرض قضية ليبيا في الأمم المتحدة حتى نالت استقلالها بجهود وتضحية أبناء الوطن الصادقين من البدو والحضر.
وأكد المشايخ والأعيان على دعم الوحدة الوطنية مباركين خطوات فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” الذى تقلد زمام أمور البلاد كرئيس لمجلس النواب في ظروف صعبة استطاع أن يعبر بها نحو النصر للوطن من خلال دعمه للجيش في معركة القضاء على الإرهاب وتحرير مدينة بنغازي ودرنة ومناطق الجنوب من قبضة الإرهابيين والجماعات الإسلامية المتطرفة ودعم الحكومة المؤقتة لتخوض معركة الإصلاح والبناء والتنمية. وأكد مشائخ وأعيان المجلس الأعلى للمكون الاجتماعي لقبائل الحضور ببرقة تأييدهم لكافة الخطوات التي تبذل من أجل أن تسابق ليبيا الزمن نحو مستقبل أفضل.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …