فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس الدوما وعدد من رؤساء اللجان وأعضاء مجلس الدوما

موسكو : الاربعاء 25 نوفمبر 2020.م
التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمجلس الدوما بالعاصمة الروسية ” موسكو ” النائب الأول لرئيس مجلس الدوما السيد ” الكسندر جوكوف ” ورئيس لجنة الشؤون الدولية بالمجلس السيد ” ليونيد سلوتسكي ” وعدد من أعضاء مجلس الدوما ، حيث بحث فخامته خلال اللقاء الأوضاع في ليبيا والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون البرلماني المشترك بين مجلس النواب الليبي ومجلس الدوما.
حيث أعرب النائب الأول لرئيس مجلس الدوما ” ألكسندر جوكوف ” عن أمله في أن ينتقل الدعم  و التعاون الروسي الليبي من  مستوى البرلمانات إلى مستوى عملي مع استقرار الوضع في ليبيا.
وقال رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما السيد ” ليونيد سلوتسكي ” في تصريح صحفي اليوم الاربعاء عقب لقائهم بفخامة رئيس مجلس النواب انه تم التطرق خلال اللقاء بمجلس الدوما إلى مشاكل التسوية الليبية وآفاق التعاون البرلماني”.
وأشار “سلوتسكي ” إلى أن البرلمانيين الروس أعربوا عن تقديرهم لجهود المستشار “عقيلة صالح ” في حل الأزمة الليبية الداخلية من خلال تقريب مواقف الأطراف المتحاربة ، كما سلطوا الضوء على ضرورة وضع حد كامل لإراقة الدماء في البلاد و اكدوا على عدم وجود بدائل للحوار السياسي.

وأضاف : “نحن ندعم البرلمان الليبي المنتخب ومستعدون لتقديم المساعدة في المستوى البرلماني لدعم استقرار الأوضاع في البلاد بعد انتهاء الصراع، بما في ذلك في مكافحة جائحة كورونا”.
وتابع رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما “نواب مجلس الدوما يجددون التزامهم بقرارات مؤتمر برلين حول ليبيا وقرار الأمم المتحدة رقم 2510 (2020) بالموافقة على نتائجه”.

شاهد أيضاً

رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب تلتقي سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا

بنغازي : الاثنين 06 مايو 2024.م التقت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب السيدة …