فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الخارجية الإيطالي

روما : الخميس 17 يونيو 2021.م

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” معالي وزير الخارجية الإيطالي السيد ” لويجي دي مايو ” بحضور نائب مقرر مجلس النواب السيدة ” صباح جمعة ” وعضو مجلس النواب السيد ” عبدالقادر يحيى ” .
وتناول اللقاء توطيد العلاقات بين ليبيا وإيطاليا بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ، كما تناول اللقاء عدد من الملفات الهامة في مقدمتها سير العملية السياسية في ليبيا ومؤتمر برلين الدولي الثاني حول ليبيا المزمع عقده قريباً والاستعداد لانتخابات 24 ديسمبر من العام الجاري والقاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات.
وأكد فخامة رئيس مجلس النواب خلال اللقاء على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المحدد دون تأخير ، كما أكد فخامته على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا ، وأكد فخامته على وفاء مجلس النواب بالتزاماته في سير العملية السياسية لا سيما ملف المناصب السيادية ، وطالب فخامته بضرورة وفاء جميع الأطراف الليبية والمجتمع الدولي بتعهداته وما تم الإتفاق عليه في مؤتمر ” برلين ” .

وخلال اللقاء ثمن فخامة رئيس مجلس النواب دور ايطاليا في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا ، وأعرب عن أمله في دعم إيطاليا لليبيا في مؤتمر ” برلين ” القادم لتحقيق مطالب الشعب الليبي بإجراء الانتخابات في موعدها وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة .

 

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يدعو السادة أعضاء المجلس لجلسة رسمية