رئيس مجلس النواب مع وزير الخارجية التونسي

فخامة رئيس مجلس النواب يجتمع مع وزير الخارجية التونسي.

طبــــرق: الثلاثاء 26 يونيو2018م
اجتمع فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي وذلك بمقر إقامته في مدينة طبرق.
قال وزير الخارجية التونسي أن  اللقاء كان هاماً ومثمراً حيث أكد لي فخامة رئيس مجلس النواب التزامه والمجلس بما تم الاتفاق حوله في اجتماع باريس وخاصة التنظيم والتسريع بالإجراءات التي ستكفل الانتخابات حسب الموعد الذي تم الإعلان عليه في باريس والمحدد يوم 20  ديسمبر، لافتاً إلى وقوف تونس مع الشعب الليبي  لإجراء هذه العملية الانتخابية  حتى تكون طريقة لاختيار من سيقود ليبيا في المرحلة القادمة.
كما أوضح وزير الخارجية التونسي بأن الاجتماع قد تطرق إلى ما يمكن القيام به لضمان نتائج إيجابية خاصةً موضوع ضرورة خلق المناخ الأمني ، مشيرا إلى ان فخامة رئيس مجلس النواب قد أعلمه بانعكاف مجلس النواب هذه الأيام و هو الآن بصدد المصادقة على عدد من البنود في القانون الانتخابي وبالتالي شرع في التحضير لهذا الموعد الهام .
كما أكد الجهيناوي لفخامة الرئيس على أن بلاده تونس تضع كل خبراتها  خاصةً في القانون الدستوري على ذمة الأشقاء الليبيين  للتسريع في صياغة هذه القاعدة الدستورية والقانون الانتخابي  حتى يكون مقبولاً من كل الأطراف الليبية وقد وجدت ترحيباً من فخامته بذلك
يشار إلى أن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي والوفد المرافق له قد وصل ظهر اليوم إلى مطار طبرق الدولي.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …