كتلة السيادة الوطنية

كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب : لا يمكن للنواب المقاطعين العودة لمجلس النواب الا بعد موافقة المجلس علي الاتفاق السياسي.

شحات : الاحد 17 يناير 2016 م

اجرى عدد من اعضاء مجلس النواب عن كتلة السيادة الوطنية مؤتمر صحفي عقب اجتماعهم مع المبعوث الاممي “مارتن كوبلر” بمدينة شحات .

 واوضح السادة الاعضاء بانهم طلبوا خلال الاجتماع من البعثة الاممية احترام الاعلان الدستوري وتعديلاته وتضمين كافة المطالب التي يعبر عنها الشارع الليبي ومؤسسات المجتمع المدني .

وعبر اعضاء كتلة السيادة الوطنية عن رفضهم للمادة الثامنة من الاتفاق السياسي وهي ضمن الاحكام التي تم اضافتها بعد فتح المسودة , مشددين علي ان المؤسسة العسكرية خط احمر ولن نسمح بالمساس بها .

 كما قال السادة الاعضاء بان هناك طعون تم تقديمها للمجلس في صحة ما حدث في اتفاق الصخيرات و عودة النواب المقاطعين وننتظر الفصل في هذه الطعون من قبل رئيس مجلس النواب واللجنة التشريعية .

وكشف اعضاء كتلة السيادة الوطنية بانه لا يمكن للنواب المقاطعين العودة لمجلس النواب الا بعد موافقة المجلس علي الاتفاق السياسي وفق القانون لانهم طرف من اطراف الخصومة , كما اعلنوا رفضهم للتدخل الاجنبي ورفضهم لحكومة تحميها قوات اجنبية علي الارض .

يشار الى ان كتلة السيادة الوطنية تم تشكيلها مؤخرا و تضم 60 عضو من اعضاء مجلس النواب .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يلتقي عضو الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر “احمد حميدة الزوي “

القبة : السبت 07 سبتمبر 2024.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” …

اترك رد