لجنة اعتماد النقابات والاتحادات والروابط المهنية بمكتب رئاسة مجلس النواب تفيد المهتمين بالشأن النقابي بمتطلبات التسجيل والاعتماد

بنغازي : الاثنين 08 يناير 2024.م
تفيد لجنة اعتماد النقابات والاتحادات والروابط المهنية بمكتب رئاسة مجلس النواب المشكلة تأسيسا على أحكام القانون رقم 3 لسنة 2023م ، ولائحته التنفيذية ، ونظرًا لعديد الاستفسارات الواردة إليها من السادة المهتمين بالشأن النقابي حول متطلبات التسجيل والاعتماد بأن متطلبات تسجيل واعتماد النقابات والروابط المهنية هي الآتي :
1) نموذج التسجيل المرفق في الاعلان السابق موقّع من عدد عشرة أعضاء منتسبين للمهنة أو النقابة أو أكثر ، مصادق عليه لدى محرر عقود .
2) عدد ثلاثة نسخ أصلية من النظام الأساسي مصادق عليهـا لـــدى محرر عقود أو بختم النقابة إن كانت من ضمن النقابات المُنشأة وفقا للقانون رقم 23 لسنة 1998 م .
3) ميثاق شرف المهنة مصادق عليه وفقا للإجراءات المذكورة في الفقرة السابقة .
4) تزكية مصادق عليها لدى محرر عقود من عدد 100 أو 50 حسب النصاب المذكور في القانون من المنتميين للمهنة أو المنتسبين للنقابة.
5) أصل الحالة الجنائية لمقدم الطلب
على أن يقدم المستندات بنفسه أو أن يكلف غيره بموجب توكيـل خاص لدى محرر عقود .
كما تفيد اللجنة بأنها تستلم طلبات تسجيل النقابات والروابط أيام الأربعاء والخميس من كل اسبوع .

شاهد أيضاً

عضوي مجلس النواب “بالخير الشعاب و محمد بشير الفيرس ” يشاركان في فعاليات الجلسة العامة واجتماع اللجان الدائمة لأعمال الجمعية الثامنة عشر لبرلمان البحر المتوسط

 براغا : الخميس 16 مايو 2024.م شارك عضوي مجلس النواب السيد “بالخير الشعاب ” و …