لجنة التعليم بمجلس النواب تعقد اجتماعا مع وفد من جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الاسلامية

طبــــرق: الاثنين 16 ابريل 2018 م

عقد نائب رئيس لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب الدكتور ” خليفة الدغاري” اجتماعاً موسعاً مع وكيل الشؤون العلمية بجامعة محمد بن علي السنوسي د. فرج محمد الطيب المهدى” والوفد المرافق له والذي تمثل في مدير إدارة الشؤون القانونية للجامعة الأستاذ” جمال عبد الشفيع علي ،  مدير الشؤون الإدارية للجامعة السيد ” عبد الناصر شعيب التواتى”  وذلك لمتابعة إجراءات عرض مشروع قانون جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية مع لجنة التعليم والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

 

هذا وصرح الدكتور “فرج محمد الطيب المهدى” وكيل الشؤون العلمية للجامعة قائلاً:” زيارتنا اليوم للجنة التعليم بمقر مجلس النواب كانت لغرض عرض مشروع جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية ( القانون الأصل بالمرسوم الملكي عام 1961م) و الذي ألغي من قبل النظام السابق لمدة (42 سنة) مما كان له الأثر السلبي على ثقافة وهوية المجتمع الليبي خاصة بعد ظهور الكثير من الحركات المتطرفة وذلك في غياب الجامعات الوسطية المعتدلة وفق المذهب المالكي كجامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية.

ووصف لقائهم برئيس لجنة التعليم بمجلس النواب الدكتور” خليفة الدغاري” بالجيد والمثمر، وهو على يقين بعرض هذا المشروع تحت قبة البرلمان ومناقشته مع جهات الاختصاص لإعادة تفعيل القانون من جديد.

هذا وقد استلمت لجنة شؤون التعليم المشروع ووعدت باتخاذ الاجراءات المعتادة بعرض على أعضاء اللجنة واتخاد ما يلزم بالخصوص.

ومن جهة أخرى أكد رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب الدكتور” خليفة الدغاري” أن القانون رقم (02) لسنة 2018 بشأن الجامعات قد تمت المصادقة عليه يوم أمس الأحد الموافق 15 ابريل 2018 , والذي ينظم الجامعات العامة والخاصة والجامعات المفتوحة ومؤسسات التعليم التقني وبقية مؤسسات البحث العلمي بقوانين خاصة.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …